روابط

آخر الأخبار

تابعنا على فيسبوك

الاعداد للمباريات المهنية لاساتذة الاجتماعيات

اعتصام ومبيت ليلي لعاملات النظافة بمؤسسات تاونات للمطالبة بصرف أجورهن

دخلت أزيد من 60 عاملة نظافة بمختلف المؤسسات التعليمية بتاونات في اعتصام مفتوح بمقر المديرية الإقليمة للتعليم بمدينة تاونات، وذلك للمطالبة بصرف أجورهن المتأخرة لأزيد من خمسة أشهر.

وتشتغل عاملات النظافة المعتصمات بعقود عمل مع شركة خاصة للنظافة، يوجد مقرها الاجتماعي بمدينة مكناس، في إطار التدبير المفوض لقطاع النظافة بالمؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بتاونات، وذلك بأجرة شهرية لا تتعدى 700 درهم.
وكانت عاملات النظافة قد نظمن وقفة احتجاج أمام عمالة إقليم تاونات، لإسماع أصواتهن، قبل التوجه إلى مقر المديرية الإقليمية للتعليم بتاونات لخوض اعتصامهن المفتوح مع المبيت ليلا ببهو المؤسسة.
رشيد البكوري، عن الاتحاد المغربي للشغل بتاونات، عبّر، في تصريح لهسريس، عن موقف نقابته الرافض لاستغلال هذه الفئة، مستنكرا تماطل الشركة المشغلة لعاملات النظافة في صرف أجورهن ومستحقاتهن الهزيلة، مضيفا أن نقابة الاتحاد المغربي للشغل قررت تبني الملف المطلبي لهذه الشريحة عبر تشكيل لجنة إقليمية لعاملات النظافة بالمؤسسات التعليمية بتاونات، وذلك من أجل تقديم الدعم والمساندة لهن عن طريق تسطير برنامج احتجاجي، انطلق منذ أزيد من أسبوعين، تخللته مجموعة من الوقفات الاحتجاجية أمام عمالة تاونات والمديرية الإقليمية للتعليم بتاونات.
وأكد النقابي نفسه أن مصالح المديرية الإقليمية للتعليم أخبرت نقابة الاتحاد المغربي للشغل بتاونات بأن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني قد أفرجت عن دفعة قدرها 50 مليون سنتيم للشركة المكلفة بالتدبير المفوض لقطاع النظافة بالمؤسسات التعليمية بتاونات قصد تسوية وضعية العاملات، "لكن صاحب الشركة المشغلة، وضدا على كل العهود، تنصل من صرف أجور عاملات النظافة وفضل التواري عن الأنظار".
رشيد الكويرتي من تاونات لهسبريس
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.