روابط

آخر الأخبار

تابعنا على فيسبوك

الاعداد للمباريات المهنية لاساتذة الاجتماعيات

جواب بنكيران بالبرلمان عن سؤال الحوار الاجتماعي مع النقابات

حمل عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، مسؤولية فشل الحوار الاجتماعي للنقابات، مشيرا إلى أن  “همها الوحيد هو المطالبة بالزيادة في الأجور”.

وقال عبد الإله بنيكران، اليوم الثلاثاء في جلسة عمومية حول السياسة العامة، إن الحكومة كانت واضحة مع كل الشركاء في جميع جلسات الحوار التي خاضتها مع النقابات، مؤكدا أن الحكومة اقترحت مجموعة من الأمور لكنها رفضت من طرف المركزيات النقابية.
وأضاف بنكيران أن “مطالب النقابات تعجيزية، وأنها تطالب فقط في الزيادة في الأجور”، مشيرا إلى أن المركزيات النقابية لم تأخذ بعين الاعتبار مشاكل الدولة، كما أنها لم تأخذ بعين الاعتبار المشاكل التي تعاني منها البلاد على مستوى المالية.
وأكد بنكيران أن الحكومة على الرغم من أنها لم تخرج بنتيجة مع النقابات في جميع جلسات الحوار الاجتماعي إلا أنها حققت مجموعة من مطالب الشغيلة من بينها الرفع من نسبة التغطية الصحية وإخراج عدة مشاريع قوانين تصب في صالح الشعب المغربي.
وأوضح بنكيران أنه “لا يمكن أن يتم التفاوض مع النقابات فقط في الزيادة في الأجور بل يجب الأخذ بعين الاعتبار ضمان السلم المالي والإقتصادي للبلاد، داعيا الكل إلى الوقوق وقفة رجل واحد لضمان عيش كريم للمواطنين بعيدا عن المزايدات”.

ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.