روابط

آخر الأخبار

تابعنا على فيسبوك

الاعداد للمباريات المهنية لاساتذة الاجتماعيات

التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد تقرر مسيرة 24 يوليوز 2016

التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد تقرر مسيرة 24 يوليوز 2016

. بعد الاطلاع على التقارير والتوصيات وفتح نقاش مستفيض من طرف اللجنة الوطنية ومختلف اللجن الجهوية للتنسيقية الوطنية لاسقاط خطة التقاعد ، تقرر ما يلي:

1/ تنظيم وقفات واعتصامات جهوية أمام مقرات العمالات وترك صلاحية تحديد تواريخها للجان الجهوية بمختلف الجهات.
2/ تنظيم مسيرة وطنية ممركزة بالرباط يوم 24 يوليوز 2016 على الساعة 11 صباحا انطلاقا من ساحة باب الحد بالرباط.
3/ تبني المطلب الجماهيري المتعلق بإلغاء معاشات البرلمانيين والوزراء.
4/ القيام بحملة لتوقيع عرائض ورقية والكترونية تدين المخطط التصفوي التخريبي للتقاعد من طرف كافة الموظفين المدنيين ومستخدمي المؤسسات العمومية وشبه العمومية الذين لم ينصفهم المخطط التدميري بل كرس الحيف الذي يعيشونه في إطار النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد. ودعوة الطلبة والمعطلين للانخراط فيها لكونهم معنيون بهذه الحملة بصفتهم موظفو المستقبل ولكون خطة التقاعد تعمق بطالة حاملي الشواهد بسبب رفع سن التقاعد.
5/ دعوة حركتي المعطلين والطلبة وجميع الإطارات المناضلة المهتمة بقضية التقاعد إلى الانخراط في المعركة من أجل إسقاط المخطط التخريبي لانظمة التقاعد والمعاشات المدنية.
هذا بالإضافة إلى توصيات نضالية أخرى ستعمل اللجنة الوطنية للتنسيقيةعلى تنفيذها
وعلى المستوى التنظيمي تم التركيز على استمرار هيكلة التنسيقية بمختلف الجهات والأقاليم والانفتاح على أكبر عدد من الموظفين والفئات مع الحفاظ على استقلالية التنسيقية باعتبارها تنسيقية للأفراد وليست للتنظيمات.
وبهذه المناسبة فإن اللجنة الوطنية إذ تشكر كافة الإطارات والتنسيقيات التي انخرطت في اعتصام 10يوليوز2016، تهيب بكافة الموظفين والموظفات بمختلف انتماءاتهم النقابية والسياسية والفكرية ومن دونها والعاملين بمختلف القطاعات الوزارية والجماعات الترابية والمدن والأقاليم والجهات وكذلك بحركتي المعطلين والطلبة وبمختلف الإطارات المناضلة من أجل ملف التقاعد إلى الانضمام إلى النضالات التي تدعو لها التنسيقية الوطنية والمشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية باعتبارها إطارا تنسيقيا وحدويا جماهيريا منفتحا على كافة جماهير الموظفين والمستخدمين العموميين ومستقلا عن الأحزاب والنقابات والسلطة، هدفه الأساسي إسقاط الخطة التخريبية لأنظمة التقاعد والمعاشات المدنية.
وما ضاع حق وراءه مطالبون ومطالبات
الرباط في 10يوليوز 2016


ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.