روابط

آخر الأخبار

تابعنا على فيسبوك

الاعداد للمباريات المهنية لاساتذة الاجتماعيات

لأول مرة..الأساتذة ضحايا التقسيم الجهوي الجديد يحتجون أمام الأكاديميات

نظم الأساتذة المنضوون تحت لواء التنسيقية الوطنية للأساتذة ضحايا التقسيم الجهوي الجديد يوم الاثنين 11 يوليوز2016 ، وقفات احتجاجية أمام مجموعة من الأكاديميات للمطالبة بتمكينهم من المشاركة في الحركة الجهوية في جهاتهم الاصلية بعد أن تم الحاق نياباتهم الى جهة اخرى.

و قد ندد المتظاهرون باللامبالاة التي تتعامل معهم بها الوزارة رغم أن الملف لا يحتاج سوى ضغطة زر في برنام الحركة الانتقالية ليتم حل المشكل حسب تعبيرهم. 
و ضرب المتظاهرون لوزارة بلمختار موعدا احتجاجيا بالرباط سيتم تحديده لاحقا كما هددوا بالدخول في اعتصام مفتوح في حال لم يتم تلبية مطلبهم.
و تجدر الاشارة الى أن حظوظ الانتقال في الحركة الانتقالية الجهوية تكون كبيرة لكونها تظم المناصب الشاغرة الحقيقية مقارنة مع الحركة الوطنية التي يقوم البرنام بشكل أوتوماتيكي بتحديد المناصب الشاغرة بمعدل 40 تلميذ في القسم قبل أن يتدخل مهندسو الحركة ليقلصوا من عدد المناصب بحجة عدم افراغ جهة مقابل أخرى و خلق توازن بين الجهات لتكون هذه المناصب في نهاية المطاف من نصيب الأساتذة الجدد.


و في نفس السياق نظم أساتذة اللغة الامازيغية وقفة احتجاجية في نفس اليوم أمام مديرية الموارد البشرية بالرباط للمطالبة بحقهم في المشاركة في الحركة الانتقالية بالمادة التي يدرسونها قبل ان يصدمهم رئيس قسم الحركة الإنتقالية بجواب عريض مفاده أنه تم إلغاء معيار اللغة (التخصص) في التباري على المناصب الشاغرة في إطار الحركة الانتقالية وسيبقى الأمر على ما هو عليه في ما أسماه تكافؤ الفرص مع المزدوج ( عربية + فرنسية ) لتبدأ معاناة هذه الفئة من الاساتذة.
تنغير24
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.